هو ليه جوجل بلس عاوز يقفل تعالى اما اقول لك بسرعه يرع - التجاره الالكترونيه

Latest

التجاره الالكترونيه

BANNER 728X90

Saturday, 2 March 2019

هو ليه جوجل بلس عاوز يقفل تعالى اما اقول لك بسرعه يرع



ما هي الاسباب وراء ايقاف جوجل بلس


إيقاف جوجل بلس
اشمعنى
طبعا فى الفتره الاخيره جوجل قالت انها عاوزه تقفل بقى المناصه اللى اسمها جوجل بلص
عارفين ليه انا بقى هقولكم ليه بس لو قريت الموضوع كله انت المفروض هتعرف .

وكان السبب التي أعلنته شركة جوجل الذي يؤدي إلي إيقاف جوجل بلس عن أن الشركة فشلت في الفترة الأخيرة عن تأمين البيانات الخاصة بالعملاء الموجودة علي الحسابات الشخصية، حيث تم تطوير التطبيقات في الفترة الأخيرة حتي وصل مبرمجي التطبيقات من الوصول إلي ثغرة خطيرة سمحت لهم باختراق حسابات جوجل بلس بكل سهولة وهذ المشكلة موجودة منذ عام 2015م، وفي الفترة الماضية تمكن الكثير من المخترقين من جمع بيانات شخصية للعديد من المستخدمين ولم علم شركة جوجل بهذه الثغرة إلا في مارس الماضي ولكن لم يتم إبلاغ المستخدمين حتي لا تكون شركة جوجل تحت في مأزق كبير، ولكنها أعلنت عن سبب آخر ظاهري وراء إيقاف جوجل بلس وهو عدم قدرتها علي متابعة حسابات المستخدمين ولا يمكن تقديم أفضل خدمة لهم.

نص رسالة إيقاف جوجل بلس

تم إرسال رسالة إلي الأعضاء لإبلاغهم بهذا الخبر وكان نص الرسالة كالتالي:
 في الأول من ديسمبر عام 2018 قد أعلنا عن قرار إيقاف خدمة جوجل بلس للمستخدمين وسيكون ذلك في شهر إبريل القادم عام 2019، ويأتي ذلك بسب قلة استخدامه من قبل المستخدمين، وبسبب صعوبات أخري متعلقة باستمرار الخدمة وتقديم الشركة لخدمة ناجحة تلبي احتياجات مستخدمي الخدمة من مميزات، نود أن نشكرك عزيزي المستخدم علي إستخدام +Google، ولكن هناك خطوات يجب اتخاذها قبل أن يتم إيقاف الحساب الخاص بك، وهو تنزيل صورك والفيديوهات الخاصة بك علي جهازك حتي لا يتم افتقادها.

في بداية شهر إبريل القادم سوف يتم إيقاف جميع حسابات جوجل بلس التي يمتلكها المستخدمين، ويتم أيضا إيقاف جميع الحسابات التي تم إنشاءها علي خدمه جوجل بلس وسوف يتم حذف جميع حسابات بما فيها المحتوي الموجود في كافة حسابات المستخدمين، وسنبدأ في حذف الصور والفيديوهات الموجودة في أرشيف الألبومات وكافة الصفحات التي أنشاؤها المستخدمين لذلك تم التنبيه علي جميع المستخدمين بحفظ المحتوى أو تنزيله علي الجهاز الخاص بك، ولكن إذا قمت بحفظ الفيديوهات والصور وأخذ نسخة احتياطية منها في صور جوجل فلن يتم حذفها.

سوف تستغرق عملية حذف محتوي المشاركين من حساباتهم الشخصية والصفحات ما يقرب من حوالي بضعة أشهر كاملة، ولكن في هذه الفترة سوف يتم عرض المحتوي علي الحسابات والصفحات الشخصية وقد تظهر لكافة المستخدمين في سجل الأنشطة ويتم عرضها حتي يتم حذف المحتوي بالكامل.

قبل أن تتم عملية حذف الحسابات تمنع جوجل بلس المستخدمين من إنشاء ملفات شخصي جديدة أو صفحات أو منتديات.

يوفر جوجل بلس لمالكي المنتديات والصفحات إمكانية حفظ المعلومات الخاصة بهم والصور والفيديوهات علي أنشطة المنتدي، وإمكانية تنزيل أي بيانات أخري تخص المشرفين مثل بيانات المؤلف والمحتوي الأساسي والصور والفيديوهات قبل حذف المنتديات وذلك اعتبارا من مارس 2019.

يسمح تطبيق جوجل بلس بالدخول إلي كافة التطبيقات والمواقع الموجودة علي التطبيق من خلال زر تسجيل الدخول ولكن بعد إصدار قرار إيقاف خدمة جوجل بلس سيتم تعطيل هذا الزر ويتمكن العميل من تسجيل الدخول إلي حسابات جوجل فقط وسيظهر للمستخدمين زر تسجيل الدخول إلي حساب جوجل.

بعد إيقاف خدمة جوجل بلس وحذف جميع الحسابات والمنتديات والمواقع سيترتب علي ذلك حذف جميع التعليقات التي تم التعليق بها بواسطة حساب جوجل بلس من جميع المواقع وسيتم إزالة خدمة التعليق بحساب جوجل بلس من بلوجر وذلك بدءا من 2 إبريل 2019.

في حالة واحدة لم يتم إيقاف حسابك علي جوجل بلس وهذا إذا كنت من أحد مستخدمي خدمات G Suite، سيظل حسابك مفعلا علي جوجل بلس فيمكنك التعرف علي ذلك من خلال التواصل مع مشرف الموقع ومعرفة كيفية متابعة حسابك والميزات الجديدة التي يطرحها الموقع.

أعلنت الشركة الأم لجوجل وهي شركة ألفابت أن هناك الكثير من الحسابات التي تم اختراقها والوصول إلي الحسابات الشخصية، حيث وصل عدد الحسابات التي تم الوصول إلي معلوماتها ما يقرب من 500 ألف حساب علي جوجل بلس وبناء علي ذلك سيتم غلق شبكة التواصل الاجتماعي للعملاء.

وقد ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال عن طريق مصادر داخلية تملكها إن جوجل فضلت عدم الكشف عن السبب الرئيسي وراء إيقاف خدمات جوجل بلس وذلك بسبب خوفها من الجهات المنظمة وتوقيع العقوبات علي الشركة.

ولكن السبب الرئيسي وراء إيقاف جوجل بلس هو أن هناك خللا برمجيا أدي إلي وصول مجموعة من المبرمجين الخارقين القدرة علي الوصول لكافة المعلومات الموجودة في الحسابات الشخصية والمواقع والمنتديات وذلك منذ عام 2015 حتي 2018 عندما أكتشف المسئولين عن جوجل بلس المشكلة ويقوموا بإصلاحها.

ومن ضمن البيانات التي تم الوصول إليها في الحسابات الشخصية في جوجل بلس هي الإسم البريد الإلكتروني والوظيفة والسن والعنوان وهي معلومات في غاية الخطورة والأهمية.

وقد أثبت القائمين علي خدمات تطبيق جوجل بلس أن المطورين لم يكونوا علي دراية بالخلل الذي حدث في التطبيق أو في الوصول للبيانات الشخصية لذلك قامت شركة جوجل بإيقاف جوجل بلس.


5105428505101

No comments:

Post a comment